VigRX Plus وعلاقة الاستمناء بسرعة القذف

اسطورة الاستمناء وضعف الانتصاب ودور VigRX Plus

هناك اعتقاد شائع أن الإفراط في الاستمناء يمكن أن يسبب ضعف الانتصاب. يحدث ضعف الانتصاب عندما لا تتمكن من تحقيق الانتصاب أو الحفاظ إليه. إلا أن هذه الأسطورة لا تستند إلى حقائق، حيث لا يتسبب الاستمناء في ضعف الانتصاب لدى الرجال بشكل مباشر. وفي كل الاحوال يعتبر حبوب فيجركس بلس Vigrx Plus من افضل الحلول العشبية الطبيعية للتخلص من اي ضعف في الانتصاب

تتجاهل هذه الفكرة بعض التعقيدات المتعلقة بالاستمناء والأسباب الجسدية والعقلية لضعف الانتصاب والتي لا علاقة للكثير منها بالاستمناء من الأساس.


رأي الدراسات في علاقة الاستنماء بضعف الانتصاب

نظرت إحدى الدراسات في حالة رجل كان يعتقد أن عاداته في ممارسة الاستمناء قد تسببت في عدم قدرته على تحقيق الانتصاب وإكمال أركان زواجه، وهو ما كاد يؤدي إلى الطلاق. لكن بعد ذلك تم تشخيص إصابة هذا الرجل بالاضطراب الاكتئابي الحاد. سمح هذا التشخيص -إلى جانب التثقيف الجنسي وعلاج المشاكل الزوجية- للزوجين بإقامة علاقة زوجية في غضون بضعة أشهر.

تشير بعض الأبحاث إلى أن الاستمناء المتكرر نتيجة لمشاهدة الأفلام الجنسية يمكن أن يساهم في ضعف الانتصاب عن طريق تقليل حساسيتك تجاه بعض الصور والحميمية الجسدية. لقد تمت دراسة بعض الآثار العصبية للإباحية، إلا أنه لا توجد دراسات تثبت أن مشاهدة الإباحية يمكن أن تسبب استجابة جسدية تؤدي إلى ضعف الانتصاب.

واهتمت دراسة أخرى بدراسة الرجال في الأزواج الذين خضعوا للعلاج السلوكي لتحسين تواصلهم وفهمهم للعادات الجنسية لبعضهم البعض. وتوصلت الدراسة إلى نقص شكاوى المشاركين من ضعف الانتصاب في النهاية. وعلى الرغم من أن الاستمناء لم يذكر في الدراسة إلا أنها أظهرت أن تحسين التواصل بين الأزواج يمكن أن يساعد في ضعف الانتصاب.


ما الذي يسبب ضعف الانتصاب لدى الرجال

هناك العديد من الأسباب الجسدية والنفسية التي يمكن أن تسبب ضعف الانتصاب، وفي بعض الحالات يكون سببه خليط من كليهما.

تشمل الأسباب الجسدية المحتملة ما يلي:

  • الإفراط في تعاطي الكحول أو التبغ
  • ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم
  • ارتفاع نسبة الكوليسترول
  • السمنة
  • مرض السكري
  • أمراض القلب والأوعية الدموية
  • حالات مثل التصلب المتعدد أو مرض باركنسون

وتشمل الأسباب النفسية المحتملة ما يلي:

  • الضغط العصبي أو الصعوبات المتعلقة بالحميمية في بين الأزواج
  • الشعور بالقلق أو التوتر من مواقف في حياتك الشخصية أو المهنية
  • الاكتئاب أو غيره من حالات الصحة النفسية الأخرى ذات الصلة

تفنيد الأساطير الأخرى حول الاستمناء

قد تكون الأسطورة الأكثر شيوعاً حول الاستمناء هي أنه ليس شيئاً طبيعياً، لكن ما يصل إلى 90 بالمائة من الرجال و80 بالمائة من النساء يقولون أنهم مارسوا الاستمناء في مرحلة ما من حياتهم.

هناك أسطورة أخرى تدعي أن الاستمناء يمكن أن يتسبب في العمى أو نمو الشعر على راحة اليدين، لكن هذا غير صحيح مطلقاً. وهناك بعض الأدلة تشير إلى أن الاستمناء يمكن أن يكون له فوائد جسدية.


الوقاية من ضعف الانتصاب

يمكنك إجراء تغييرات في نمط حياتك من شأنها أن تساعد في علاج ضعف الانتصاب لديك، وهذا يشمل:

  • ممارسة الرياضة 30 دقيقة يومياً
  • تجنب السجائر أو منتجات التبغ الأخرى
  • تجنب تناول الكحوليات
  • التأمل أو المشاركة في الأنشطة التي تقلل من الضغط النفسي

إذا كنت تعاني من حالة تسبب ضعف الانتصاب فتحدث إلى طبيبك حول السيطرة عليها. اخضع للفحوص الجسدية مرة واحدة على الأقل سنوياً وتناول أي أدوية توصف لك من الطبيب للتأكد من أن صحتك في أفضل حالة ممكنة.


علاج ضعف الانتصاب

تعتمد خطة علاج ضعف الانتصاب على السبب الكامن وراءه. يُعد نقص تدفق الدم إلى شرايين القضيب هو السبب الأكثر شيوعاً لضعف الانتصاب، ولذلك فإن العديد من العلاجات تستهدف حل هذه المشكلة.

الأدوية

تعد الأدوية مثل فياجرا وليفيترا وسياليس من بين العلاجات الأكثر شيوعاً لضعف الانتصاب. من الممكن أن تتسبب هذه الأدوية في بعض الآثار الجانبية، بما في ذلك آلام المعدة والصداع واحمرار البشرة. كما يمكن أن يكون لها تفاعلات خطيرة مع الأدوية الأخرى ومع حالات مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى أو الكبد. تحدث إلى طبيبك إذا كنت قلقاً بشأن التفاعلات الدوائية لهذه الأدوية. ( سعر حبوب فيجركس بلس )

مضخات القضيب

يمكن استخدام مضخات القضيب لعلاج ضعف الانتصاب في الحالات التي يكون فيها سبب ضعف الانتصاب هو نقص تدفق الدم. تتكون هذه المضخة من أنبوب فارغ لامتصاص الهواء من محيط القضيب، مما يسمح بتحقيق الانتصاب من خلال السماح بتدفق الدم إلى القضيب.

الجراحة

يوجد نوعان من الجراحة يمكن أن يساعدا في علاج ضعف الانتصاب:

  • جراحة زراعة القضيب: يقوم الطبيب بإدخال دعامة مصنوعة من قضبان مرنة أو قابلة للانتفاخ. تتيح لك هذه الدعامة التحكم في وقت حدوث الانتصاب أو الحفاظ على صلابة القضيب بعد التحقيق الانتصاب للمدة التي ترغب بها.
  • جراحة الأوعية الدموية: يقوم الطبيب بتحويل مسار الشرايين المسدودة في قضيبك والتي تتسبب في منع تدفق الدم. هذه الجراحة أقل شيوعاً من جراحة الزراعة، لكنها يمكن أن تساعد في بعض الحالات.

بدائل أخرى

قد يوصي طبيبك أيضاً بالحقن أو التحاميل التي تساعد في استرخاء الأوعية الدموية الموجودة في قضيبك، وبالتالي تسمح بتدفق الدم بشكل أكثر حرية. كلا العلاجين يمكن أن يسببا آثاراً جانبية مثل الشعور بالألم أو نمو الأنسجة في القضيب أو الإحليل. تحدث إلى طبيبك حول ما إذا كان هذا العلاج مناسباً لك بناءً على مدى شدة ضعف الانتصاب لديك.

إذا كان طبيبك يعتقد أن هناك سبب نفسي أو عاطفي يكمن وراء ضعف الانتصاب لديك فسيحيلك على الأرجح إلى استشاري نفسي أو معالج نفسي. الحصول على استشارة نفسية أو الخضوع للعلاج النفسي يمكن أن يساعدك على أن تصبح أكثر وعياً بمشاكل الصحة العقلية أو الحالات النفسية الكامنة وراء حالتك أو المواقف الموجودة في حياتك الشخصية وتساهم في حدوث ضعف الانتصاب.

0/5 (0 Reviews)

أضف تعليق